مدارس فاطمة الزهراء الخاصة بالديدامون
مرحبا بكم فى مدرستكم رايكم يهمنا فلا تبخل به
مدارس فاطمة الزهراء الخاصة بالديدامون
مرحبا بكم فى مدرستكم رايكم يهمنا فلا تبخل به
مدارس فاطمة الزهراء الخاصة بالديدامون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مدارس فاطمة الزهراء الخاصة بالديدامون حضانة **** ابتدائى ****** اعدادى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
الرؤية والرسالة للتعليم الأساسى تخريج طلبة قادرين على مواكبة عصر المعلومات وسرعة تدفقها ، ومتميزين، ومدركين لأهميتها في تنمية وخدمة مجتمعهم ، ولديهم انتماء وحب للوطن***** الرسالة 1- استخدام إستراتيجيات حديثة في التدريس وتفعيل التكنولوجيا بالمدرسة . 2- تنمية حب المعرفة والابتكار لدى الطلبة ، والانتماء وحب الوطن . 3- تفعيل الأنشطة التربوية بالمدرسة 4- تدريب الطلبة على كيفية توظيف المعلومة لخدمتهم وخدمة مجتمعهم . 5- التنمية المهنية المستدامة لجميع العاملين بالمدرسة . 6- تفعيل المشاركة المجتمعية 7- أن تعمل المدرسة بروح الفريق كلٌ يعرف مسئولياته وواجباته .
الرؤيـــة لمرحلة رياض الأطفال تنشئة طفل مبتكر و متوازن وجدانيا و خلقيا و اجتماعيا و صحيا الرسالةلمرحلة رياض الأطفال  تـفعـيل مــراكز الـتعلم و الأركــان باستــخدام التكنولـوجيا الـحديثــة ، و توفير الأمن والســـلامة فى بيئــة الـروضة ، و توفير برامج لاكـتشــاف مواهب الطفـل   وتنميتها ، وإكــساب الأطفـــال الـقيم  الاخــلاقــية ، وعمل تنمية مهنية مستدامة للمعلمات ، و تفعيل دور المشاركـة المجتمعية.

 

 تعريف الندوات والمحاضرات والمناظرات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نهال علم




عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 07/03/2011

تعريف الندوات والمحاضرات والمناظرات Empty
مُساهمةموضوع: تعريف الندوات والمحاضرات والمناظرات   تعريف الندوات والمحاضرات والمناظرات I_icon_minitimeالإثنين مارس 07, 2011 4:51 pm


6- الندوات
*********
التعريف:
الندوة موضوع يتناوله مجموعة من المشاركين أصحاب تخصص معين كل منهم يتناوله من وجهة نظر ثم بعد ذلك تترك الفرصة للمناقشة من جانب المستفيدين، وعلى المكتبة أن تعد في بداية العام الدراسي برنامج زمني للمحاضرات والندوات موزع على شهور السنة ثم ما يستجد من موضوعات.

7- المحاضرات
**************
تختلف عن الندوات في أنه يشارك في إلقائها شخص واحد فقط .
التسجيل: المفهوم
الأهداف
البرنامج الزمني
الشهر
الفهرس
مثال :-
شهر سبتمبر : عبد الناصر بين المؤيدين والمعارضين
شهر اكتو بر: حرب اكتو بر المجيدة .
شهر نوفمبر : الطفولة صانعة المستقبل
شهر أبريل: أعياد سيناء
يدعى لإلقاء المحاضرة أو الندوة أصحاب التخصص في المجال ويمكن أن يكون أصحاب التخصص من داخل المدرسة فإذا ما تم دعوة أشخاص من خارج المدرسة لإحياء مناسبات قومية أو أحداث جارية لابد من موافقة الإدارة التعليمية وإذا كانت الموضوعات دينية لا يدعى لها إلا أصحاب الوظائف الرسمية في الدولة من الأئمة والوعاظ من وزارة الأوقاف ثم يحدد الموعد المناسب ثم تعد الدعاية اللازمة داخل المجتمع الدراسي ثم نهيئ المكان المناسب لإلقاء المحاضرة أو الندوة
يسجل في كل ندوة أو محاضرة: اليوم – التاريخ- المكان- الزمان- التقديم أخصائي المكتبة – المشاركون- ملخص المحاضرة أو الندوة – المناقشات- التقويم-
التقويم:
اسم التلميذ والفصل
هل استفدت من موضوع المحاضرة ( نعم-لا )
هل قرأت في هذا الموضوع
ما الكتاب الذي قرأته عن هذا الموضوع
يفضل إقامة معرض عن موضوع الندوة أو المحاضرة .

8- المناظرات
*********************************
نشاط ثقافي تنظمه المكتبة وتحرص عليه الدولة وذلك لتشجيع الرأي والرأي الآخر .
مفهوم المناظرات
المناظرة موضوع يحتمل وجهتي نظر ما بين المؤيد والمعارض وعلى المنظمين للمناظرة حسن إدارتها حتى تستطيع أن تحقق الهدف الذي أعدت من أ جله ، ولابد أن تختار موضوعات للتناظر تصلح أساسا لتحتمل وجهتي نظر التأييد والمعارضة .
أهداف المناظرات
المناظرة هي نشاط ثقافي محبب لنفوس التلاميذ تمارسه هيئات ومجالس مختلفة في الدولة مثل مجلسي الشعب والشورى والاتحادات وفي الإذاعة والتليفزيون مثل حوار مع الكبار وتحت قبة المجلس ولابد أن تحقق عدة أهداف منها
1- إتاحة الفرصة للتعبير عن الرأي والرأي الآخر
2- احترام رأي الآخرين في التعبير عن وجهات النظر المختلفة
3- تطوير مهارات الاستماع والتحليل والنقد واستخلاص الأفكار الرئيسية
4- تهدف المناظرات كذلك إلى الشجاعة الأدبية والتعبير عن الذات
تنظيم المناظرات
1- تشكل جماعة تسمى جماعة المناظرات من المحبين لممارسة هذا النشاط
2- تحديد الموضوعات التي يتم التناظر فيها موزعة على شهور السنة
3- عقد اجتماعات لجماعة المناظرة قبل عقد المناظرة نفسها.
4- طرح الموضوع محل التناظر على جماعة المناظرات .
5- تحديد المراجع التي يمكن أن يستفاد منها في موضوع المناظرة
6- تقسيم جماعة المناظرة إلى فريقين فريق المؤيدين وفريق المعارضين
7- تحديد المسئول عن إدارة المناظرة
8- دعوة إدارة المدرسة ووكيل النشاط والمهتمين والمتخصصين في موضوع المناظرة مع تحديد الموعد المناسب والمكان بمشورة الإدارة
بعض الموضوعات التي تصلح للتناظر
التعلم الذاتي والتعلم النشط
* نقل الأعضاء بين التأييد والمعارضة
* الانترنت هل تحل محل الورق
*الدروس الخصوصية ومجموعات التقوية
* نشر الجرائم في الصحف والمجلات بين التأييد والمعارضة
9- الألبومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعريف الندوات والمحاضرات والمناظرات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدارس فاطمة الزهراء الخاصة بالديدامون :: الفئة الأولى :: اصدقاء المكتبة-
انتقل الى: