المجال الرئيس | المجال الفرعي | المعايير | عدد المؤشرات |
القدرة المؤسسية | المجال الأول: رؤية المؤسسة ورسالتها | المعيار الأول: وجود وثيقة لرؤية المؤسسة. | 2 |
المعيار الثاني: وجود وثيقة لرسالة المؤسسة. | 2 |
المجال الثاني: القيادة والحوكمة | المعيار الأول: تنمية مهنية فعالة للكوادر. | 4 |
المعيار الثاني: دعم عمليتي التعليم والتعلم | 6 |
المعيار الثالث: وجود نظام للحوكمة الرشيدة | 2 |
المعيار الرابع: نظام مالي وإداري متطور | 3 |
المجال الثالث: الموارد البشرية والمادية للمؤسسة | المعيار الأول: توافر الموارد البشرية وتنميتها | 2 |
المعيار الثاني: توافر الموارد المادية وتنميتها | 5 |
المعيار الثالث: توفر مبنى مدرسي ملائم | 5 |
المجال الرابع: المشاركة المجتمعية | المعيار الأول: وجود وثيقة داعمة للمشاركة المجتمعية | 2 |
المعيار الثاني: مساندة المؤسسة للعمل التطوعي | 2 |
المعيار الثالث: شراكة الأسرة والمجتمع المحلى مع المؤسسة | 2 |
المجال الخامس: توكيد الجودة والمساءلة | المعيار الأول: التقويم والتحسين المستمر | 4 |
المعيار الثاني: فعالية وحدة التدريب والجودة | 4 |
الفعالية التعليمية | المجال السادس: المتعلم | المعيار الأول: التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية | 6 |
المعيار الثاني: التمكن من المهارات الأساسية | 6 |
المعيار الثالث: اكتساب جوانب وجدانية إيجابية | 3 |
المجال السابع: المعلم | المعيار الأول: التخطيط والاستراتيجيات الفعالة للتدريس | 4 |
المعيار الثاني: ممارسات مهنية فعالة | 4 |
المعيار الثالث: الالتزام بأخلاقيات المهنة | 4 |
المعيار الرابع: طرق وأساليب تقويم فعالة | 2 |
المجال الثامن: المنهج المدرسي | المعيار الأول: ممارسات المنهج الفعالة | 4 |
المعيار الثاني: أنشطة صفية ولا صفية فعالة | 4 |
المجال التاسع: المناخ التربوي | المعيار الأول: بيئة تعليم وتعلم مواتية | 4 |
المعيار الثاني: بنية مؤثرة للعلاقات المؤسسية والقيم الأخلاقية | 2 |
(2 ) مجال رئيس | ( 9) مجالات فرعية | (25) معيار | (88) مؤشر |