مدارس فاطمة الزهراء الخاصة بالديدامون
مرحبا بكم فى مدرستكم رايكم يهمنا فلا تبخل به
مدارس فاطمة الزهراء الخاصة بالديدامون
مرحبا بكم فى مدرستكم رايكم يهمنا فلا تبخل به
مدارس فاطمة الزهراء الخاصة بالديدامون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مدارس فاطمة الزهراء الخاصة بالديدامون حضانة **** ابتدائى ****** اعدادى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
الرؤية والرسالة للتعليم الأساسى تخريج طلبة قادرين على مواكبة عصر المعلومات وسرعة تدفقها ، ومتميزين، ومدركين لأهميتها في تنمية وخدمة مجتمعهم ، ولديهم انتماء وحب للوطن***** الرسالة 1- استخدام إستراتيجيات حديثة في التدريس وتفعيل التكنولوجيا بالمدرسة . 2- تنمية حب المعرفة والابتكار لدى الطلبة ، والانتماء وحب الوطن . 3- تفعيل الأنشطة التربوية بالمدرسة 4- تدريب الطلبة على كيفية توظيف المعلومة لخدمتهم وخدمة مجتمعهم . 5- التنمية المهنية المستدامة لجميع العاملين بالمدرسة . 6- تفعيل المشاركة المجتمعية 7- أن تعمل المدرسة بروح الفريق كلٌ يعرف مسئولياته وواجباته .
الرؤيـــة لمرحلة رياض الأطفال تنشئة طفل مبتكر و متوازن وجدانيا و خلقيا و اجتماعيا و صحيا الرسالةلمرحلة رياض الأطفال  تـفعـيل مــراكز الـتعلم و الأركــان باستــخدام التكنولـوجيا الـحديثــة ، و توفير الأمن والســـلامة فى بيئــة الـروضة ، و توفير برامج لاكـتشــاف مواهب الطفـل   وتنميتها ، وإكــساب الأطفـــال الـقيم  الاخــلاقــية ، وعمل تنمية مهنية مستدامة للمعلمات ، و تفعيل دور المشاركـة المجتمعية.

 

 المجالات والمعايير القومية للتعليم قيل الجامعي في مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

المجالات والمعايير القومية للتعليم قيل الجامعي في مصر Empty
مُساهمةموضوع: المجالات والمعايير القومية للتعليم قيل الجامعي في مصر   المجالات والمعايير القومية للتعليم قيل الجامعي في مصر I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 14, 2010 5:55 pm


المجال الرئيس
المجال الفرعي
المعايير
عدد المؤشرات
القدرة المؤسسية

المجال الأول: رؤية المؤسسة ورسالتها

المعيار الأول: وجود وثيقة لرؤية المؤسسة.
2

المعيار الثاني: وجود وثيقة لرسالة المؤسسة.
2

المجال الثاني: القيادة والحوكمة

المعيار الأول: تنمية مهنية فعالة للكوادر.
4

المعيار الثاني: دعم عمليتي التعليم والتعلم
6

المعيار الثالث: وجود نظام للحوكمة الرشيدة
2

المعيار الرابع: نظام مالي وإداري متطور
3

المجال الثالث: الموارد البشرية والمادية للمؤسسة

المعيار الأول: توافر الموارد البشرية وتنميتها
2

المعيار الثاني: توافر الموارد المادية وتنميتها
5

المعيار الثالث: توفر مبنى مدرسي ملائم
5

المجال الرابع: المشاركة المجتمعية

المعيار الأول: وجود وثيقة داعمة للمشاركة المجتمعية
2

المعيار الثاني: مساندة المؤسسة للعمل التطوعي
2

المعيار الثالث: شراكة الأسرة والمجتمع المحلى مع المؤسسة
2

المجال الخامس: توكيد الجودة والمساءلة

المعيار الأول: التقويم والتحسين المستمر
4

المعيار الثاني: فعالية وحدة التدريب والجودة
4
الفعالية التعليمية

المجال السادس: المتعلم

المعيار الأول: التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية
6

المعيار الثاني: التمكن من المهارات الأساسية
6

المعيار الثالث: اكتساب جوانب وجدانية إيجابية
3

المجال السابع: المعلم

المعيار الأول: التخطيط والاستراتيجيات الفعالة للتدريس
4

المعيار الثاني: ممارسات مهنية فعالة
4

المعيار الثالث: الالتزام بأخلاقيات المهنة
4

المعيار الرابع: طرق وأساليب تقويم فعالة
2

المجال الثامن: المنهج المدرسي

المعيار الأول: ممارسات المنهج الفعالة
4

المعيار الثاني: أنشطة صفية ولا صفية فعالة
4

المجال التاسع: المناخ التربوي

المعيار الأول: بيئة تعليم وتعلم مواتية
4

المعيار الثاني: بنية مؤثرة للعلاقات المؤسسية والقيم الأخلاقية
2
(2 ) مجال
رئيس
( 9) مجالات فرعية
(25) معيار
(88) مؤشر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://fzschool.forumegypt.net
 
المجالات والمعايير القومية للتعليم قيل الجامعي في مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدارس فاطمة الزهراء الخاصة بالديدامون :: الفئة الأولى :: الرؤية والرسالة-
انتقل الى: