مدارس فاطمة الزهراء الخاصة بالديدامون
مرحبا بكم فى مدرستكم رايكم يهمنا فلا تبخل به


مدارس فاطمة الزهراء الخاصة بالديدامون حضانة **** ابتدائى ****** اعدادى
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
الرؤية والرسالة للتعليم الأساسى تخريج طلبة قادرين على مواكبة عصر المعلومات وسرعة تدفقها ، ومتميزين، ومدركين لأهميتها في تنمية وخدمة مجتمعهم ، ولديهم انتماء وحب للوطن***** الرسالة 1- استخدام إستراتيجيات حديثة في التدريس وتفعيل التكنولوجيا بالمدرسة . 2- تنمية حب المعرفة والابتكار لدى الطلبة ، والانتماء وحب الوطن . 3- تفعيل الأنشطة التربوية بالمدرسة 4- تدريب الطلبة على كيفية توظيف المعلومة لخدمتهم وخدمة مجتمعهم . 5- التنمية المهنية المستدامة لجميع العاملين بالمدرسة . 6- تفعيل المشاركة المجتمعية 7- أن تعمل المدرسة بروح الفريق كلٌ يعرف مسئولياته وواجباته .
الرؤيـــة لمرحلة رياض الأطفال تنشئة طفل مبتكر و متوازن وجدانيا و خلقيا و اجتماعيا و صحيا الرسالةلمرحلة رياض الأطفال  تـفعـيل مــراكز الـتعلم و الأركــان باستــخدام التكنولـوجيا الـحديثــة ، و توفير الأمن والســـلامة فى بيئــة الـروضة ، و توفير برامج لاكـتشــاف مواهب الطفـل   وتنميتها ، وإكــساب الأطفـــال الـقيم  الاخــلاقــية ، وعمل تنمية مهنية مستدامة للمعلمات ، و تفعيل دور المشاركـة المجتمعية.

شاطر | 
 

 المجالات والمعايير القومية للتعليم قيل الجامعي في مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

مُساهمةموضوع: المجالات والمعايير القومية للتعليم قيل الجامعي في مصر   الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 5:55 pm


المجال الرئيس
المجال الفرعي
المعايير
عدد المؤشرات
القدرة المؤسسية

المجال الأول: رؤية المؤسسة ورسالتها

المعيار الأول: وجود وثيقة لرؤية المؤسسة.
2

المعيار الثاني: وجود وثيقة لرسالة المؤسسة.
2

المجال الثاني: القيادة والحوكمة

المعيار الأول: تنمية مهنية فعالة للكوادر.
4

المعيار الثاني: دعم عمليتي التعليم والتعلم
6

المعيار الثالث: وجود نظام للحوكمة الرشيدة
2

المعيار الرابع: نظام مالي وإداري متطور
3

المجال الثالث: الموارد البشرية والمادية للمؤسسة

المعيار الأول: توافر الموارد البشرية وتنميتها
2

المعيار الثاني: توافر الموارد المادية وتنميتها
5

المعيار الثالث: توفر مبنى مدرسي ملائم
5

المجال الرابع: المشاركة المجتمعية

المعيار الأول: وجود وثيقة داعمة للمشاركة المجتمعية
2

المعيار الثاني: مساندة المؤسسة للعمل التطوعي
2

المعيار الثالث: شراكة الأسرة والمجتمع المحلى مع المؤسسة
2

المجال الخامس: توكيد الجودة والمساءلة

المعيار الأول: التقويم والتحسين المستمر
4

المعيار الثاني: فعالية وحدة التدريب والجودة
4
الفعالية التعليمية

المجال السادس: المتعلم

المعيار الأول: التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية
6

المعيار الثاني: التمكن من المهارات الأساسية
6

المعيار الثالث: اكتساب جوانب وجدانية إيجابية
3

المجال السابع: المعلم

المعيار الأول: التخطيط والاستراتيجيات الفعالة للتدريس
4

المعيار الثاني: ممارسات مهنية فعالة
4

المعيار الثالث: الالتزام بأخلاقيات المهنة
4

المعيار الرابع: طرق وأساليب تقويم فعالة
2

المجال الثامن: المنهج المدرسي

المعيار الأول: ممارسات المنهج الفعالة
4

المعيار الثاني: أنشطة صفية ولا صفية فعالة
4

المجال التاسع: المناخ التربوي

المعيار الأول: بيئة تعليم وتعلم مواتية
4

المعيار الثاني: بنية مؤثرة للعلاقات المؤسسية والقيم الأخلاقية
2
(2 ) مجال
رئيس
( 9) مجالات فرعية
(25) معيار
(88) مؤشر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fzschool.forumegypt.net
 
المجالات والمعايير القومية للتعليم قيل الجامعي في مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدارس فاطمة الزهراء الخاصة بالديدامون :: الفئة الأولى :: الرؤية والرسالة-
انتقل الى: